الامم المتحدة تكشف هدف التحالف بمطار صنعاء

الامم المتحدة تكشف هدف التحالف بمطار صنعاء

خاص – YNP ..

صعد تحالف الحرب على اليمن، الاثنين،  من تهديداته لمطار صنعاء الدولي الذي يتعرض للاستهداف الليلي،  للأسبوع الثاني على التوالي.

ولوح التحالف في بيان جديد له برفع الحصانة عن المطار في تلميح إلى منع الرحلات الأممية التي ظل المطار يستقبلها خلال السنوات الماضية. يتزامن هذه التهديد مع ارتفاع وتيرة الغارات على المطار الذي تعرض مساء الاحد لغارات جديدة تضاف إلى سلسلة غارات تنفذها طائرات التحالف منذ ايام.

ومع أن التحالف يحاول تصوير المطار المدني  الذي تعرض خلال سنوات الحرب لمئات الغارات الجوية  على انه مخزن اسلحة تارة و بأنه غرف عمليات في اخرى  وفي ثالثة  بانه قاعدة للطائرات المسيرة، كشفت مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة  عن الهدف الرئيس من  قصف المطار ، مشيرة إلى أن "الحوثيين" كانوا اقتربوا من الضغط على الأمم المتحدة لفتح  المطار  مقابل السماح للمبعوث الدولي الجديد هانس جرودنبرغ ، بزيارة صنعاء ، وأن الأمم المتحدة واطراف دولية كانت ترى في فتح المطار وميناء الحديدة ضرورة انسانية في الوقت الحالي وهو ما اثار حفيظة التحالف ودفعه للتصعيد عبر استهداف المطار  وتكثيف حملته الاعلامية  لتبرير  الغارات اليومية عبر نشر مقاطع فيديو قديمة  وتصويرها كتجارب عسكرية مع أن المقاطع المتداولة اظهرت محاولة بدائية لتسهيل دخول وخروج الطائرات الأممية إلى المطار بعد تدمير التحالف لشبكة الرادار الخاصة بالمطار.   


تابعونا الآن على :

ذات صلة :