حكومة صنعاء تعلن رسميا استئناف الرحلات الأممية إلى المطار مؤقتاً

YNP _ #صنعاء :

أعلنت هيئة الطيران في صنعاء ، استئناف رحلات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الإنسانية إلى مطار صنعاء الدولي ، ابتداء من اليوم الاثنين، بعد إصلاح خلل في أجهزة الاتصالات والأجهزة الملاحية بصورة مؤقتة.

وقالت الهيئة في بيان ، إنها تمكنت من إصلاح أجهزة الاتصالات والأجهزة الملاحية في مطار صنعاء الدولي بصورة مؤقتة، بعد تعطلها الأسبوع الماضي، ما أدى حينها إلى توقف حركة الطيران المدني بالمطار.

وأكدت إبلاغ الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية العاملة في اليمن جاهزية مطار صنعاء الدولي لاستقبال كافة الرحلات ابتداء من اليوم، مع عدم ضمان استمرارية عمل الأجهزة الملاحية على المدى الطويل، نظرا لقِدمها.

وحملت هيئة الطيران ، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المسؤولية الكاملة عن عملية هبوط وإقلاع رحلاتها من وإلى مطار صنعاء في حال تعطلّت تلك الأجهزة بشكل مفاجئ، مؤكدةً في الوقت نفسه عدم توفر تموين وقود للطائرات بسبب قصف منشأة شركة النفط بمطار صنعاء.

وطالبت الهيئة ، الأمم المتحدة الإيفاء بالتزاماتها في نقل وإيصال الأجهزة التي تم الاتفاق عليها مؤخرا المتواجدة حاليا في جيبوتي، إلى مطار صنعاء لتركيبها لضمان أمن وسلامة وصول ومغادرة كافة الرحلات إلى مطار صنعاء.

محملةً التحالف المسؤولية المترتبة على استهدافه للمطار، واحتجاز التجهيزات الخاصة به.