ترتيبات اماراتية لتسريح مقاتلي هادي في البيضاء وإعادة العمالقة إلى الساحل الغربي

خاص- YNP ..

كشفت صحيفة اماراتية، الثلاثاء، عن بدء ابوظبي ترتيب مرحلة ما بعد شبوة من شانها انهاء نفوذ الاصلاح على قوات هادي واعادة تقسيم اليمن شمالا وجنوبا..

ونقلت صحيفة العرب عن مصادر لم تسميها  تأكيدها اشتراط الامارات  اسقاط مقاتلي هادي في محور البيضاء والذين وصفتهم بت"الاسماء الوهمية" واصلاح اداري  في المحافظة في اشارة واضحة إلى  مساعي الامارات ازاحة سلطة هادي السابقة والفصائل المحسوبة عليه أما لاعادة نشر فصائلها التي افشلتها فصائل الاصلاح خلال الفترة الماضية وخاضت ضدها حرب أم في اطار ترتيبات لمرحلة قادمة لا ترى الامارات فيها ضرورة بالتوغل شمالا بفصائلها الجنوبية..

ومن ضمن الترتيبات بحسب صحيفة العرب، الضغط باتجاه نقل الوية وفصائل هادي في ابين والمهرة وحضرموت إلى محافظات مأرب والجوف والبيضاء في اشارة ايضا إلى رغبة الامارات باستبدال قوات هادي المنهارة في البيضاء بتلك المتواجدة  في المحافظات الشرقية وهي خطوة قد تحقق الامارات من خلالها عدة اهداف ابرزها اخراج فصائل الاصلاح  من اخر معاقله شرق اليمن والترتيب لخارطة التقسيم الجديدة مع السعودية..

كما المحت الصحيفة إلى توجه اماراتي لسحب العمالقة من شبوة تحت مسمى "المشاركة في معارك الحديدة"  واعادتهم إلى مناطق انتشارهم السابق في الساحل الغربي ...