الإصلاح يتحضر لحرب شوارع بمدينة مأرب باستعراض للأمن الخاصة

خاص – YNP ..

نفذت فصائل الإصلاح، سلطة الأمر الواقع  في مأرب، الاثنين، استعراض عسكري  يعد الأول منذ  بدء الحرب .. يأتي ذك وسط  محاولات لاستئصال الحزب ..

ونشرت وسائل اعلام ممولة  من الحزب صور  لما وصفته باستعراض لقوات الأمن الخاصة، الذراع العسكري للحزب، مشيرة إلى أن  الاستعراض جاء  بعد اشهر  من تدريبات  شملت  التايكوندو والكارتية  والكنغفو "..

وجاء الاستعراض بعد يوم على مواجهات بين هذه الفصائل ومسلحي القبائل  في ال جلال وسط اتهامات  لطارق صالح ، قائد الفصائل الموالية للإمارات، بتدبير مخطط  لإسقاط المدينة ، اخر معاقل الحزب  .. كما تأتي في وقت كثف فيه خصوم الحزب بقيادة رئيس هيئة الأركان  صغير بن عزيز  تحركاتهم لانهاء نفوذ الحزب عسكريا عبر إعادة هيكلة القوات التابعة له في مأرب والجوف تحت مسمى "محور سبأ" وسط مؤشرات عن الغاء المناطق العسكرية الثالثة والسادسة  في  ظل كشف مفتش وزارة الدفاع عن  استبعادهم من المكرمة  السعودية وقطع المرتبات..

 في السياق، كشفت مصادر قبلية ضمن الإصلاح الالاف من عناصره المؤدلجين والمجندين في وحدات عسكرية إلى قوام  قوات الأمن الخاصة تحسبا لسيطرة بن عزيز على ما تبقى من وحدات..

ومع أن  الاستعراض يأتي في وقت احتدمت فيه المعارك على جبهات المدينة وتحديدا الجنوبية مع اقتراب صنعاء منها، الا أن نوعية التدريبات تشير إلى أن الإصلاح يحضر لحرب من نوع اخر ..