بدء تنفيذ مخرجات اجتماع جدة باستهداف اماراتي - امريكي لعصب الاقتصاد اليمني

خاص – YNP ..

أعلنت الولايات المتحدة والإمارات، الخميس، فرض عقوبات جديدة على شركات صرافة واستيراد يمنية فقط بعد يوم على اجتماع ضم حلفاء الحرب على اليمن  لترتيب مرحلة ما بعد السلام في اليمن.

وتضمنت القائمة الجديدة  استهداف رجل الاعمال سعيد الجمل  وعبدالله دائل .. كما شلمت أيضا شركات  "بیریدوت للتجارة والشحن، معاذ عبدالله دائل للاستیراد والتصدیر، ‏اورم شیب مانجمنت، الشرکة العالمیة  إکسبرس للصرافة والتحويلات المالیة، شرکة الحظاء للصرافة، شرکة الفلك للتجارة، شیرانجیف کومار سینج، عبده عبدالله دائل احمد.

ومع أن الخزانة الامريكية  سبق وأن فرضت عقوبات في نوفمبر الماضي على الجمل إلا أن  الخطوة  الجديدة   تشير إلى ترتيبات  أمريكية – إماراتية  لاستهداف ما تبقى من عصب للاقتصاد اليمني ، خصوصا وان الحزمة الجديدة من العقوبات على شركات تعمل أصلا خارج اليمن ، تأتي في اعقاب اجتماع  شهدته مدينة جدة السعودية  بمشاركة خبراء استخبارات  أمريكيين  واماراتيين وسعوديين وخلص إلى اتفاق بضرورة تدمير ما تبقى من عصب للاقتصاد قبيل التوصل إلى اتفاق سلام وبما يبقي هذا البلد الذي يتعرض لحرب وحصار منذ 7 سنوات تحت  رحمة المعانة الاقتصادية  على امل ان يحقق ذلك اجندة حلفاء الحرب التي فشل تحقيقها عسكريا.