المجلس الانتقالي يوجه رسالة تحذير إلى طارق صالح

YNP - #شبوة :
شن المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، اليوم هجوماً على قائد الفصائل الموالية لأبوظبي في الساحل الغربي طارق صالح، رداً على اشهاره فرعاً لكيانه السياسي في محافظة شبوة جنوبي اليمن.

وبثت قناة "عدن المستقلة" الناطقة باسم المجلس الانتقالي ، تقريراً وصف خطوة طارق صالح بـ "الاستفزازية"، متهماً إياه بـ "استغلال الدعم والتأييد الذي منحه المجلس له بطريقة خاطئة".

ووجه المجلس عبر قناته رسالة تحذير لطارق صالح من مغبة الاستمرار في تحركاتها بمحافظة شبوة، بالقول إن "شبوة غالية وليست رخيصة ولن يتنازل عنها الجنوبيون".

وأبرزت "عدن المستقلة" ردود أفعال قيادات وناشطي المجلس الانتقالي الرافضة لتحركات طارق صالح في شبوة.

وقال رئيس مكتب العلاقات الخارجية بالانتقالي احمد بن فريد، في تغريدة على منصة "تويتر"، إن ‏"شبوة لم ولن تقبل إلا مشروع الإستقلال، ومن يعتقد أنه سيجد بيئة شعبية حاضنة لغير مشروعنا الوطني التحريري فهو واهم ومخطىء".

وتابع : "لم يستطيع حزب المؤتمر وهو يهيمن على الدولة ان يوجد له مكانا في شبوة ،فكيف به الآن ؟!"، في اشارة إلى الوضع الحالي للمؤتمر.

وهاجم القيادي في الانتقالي ، محافظ شبوة القيادي في المؤتمر جناح الإمارات ، عوض الوزير العولقي ، بسبب موقفه من اشهار طارق صالح فرعا لكيانه في المحافظة، ووصفه بالانتهازي .

في السياق ، تعهد مدير مكتب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي في محافظة شبوة - عضو القيادة المحلية سالم المرزقي، بالتصدي لطارق صالح وكيانه، بالقول: "المجلس الانتقالي والمقاومة الجنوبية لن يسمحوا لكل من يحاول العبث بالانتصارات في شبوة والاستهتار بدماء الشهداء".

مشددا على أن "الحفاظ على انتصارات دفعت في سبيل تحقيقها دماء غالية وزكية سيكون من خلال الافعال لا الاقوال والبادي اظلم"، حد تعبيره.