السعودية تواصل ابتزاز الغرب بنفط اليمن

خاص – YNP ..

رفضت السعودية ، الاثنين،  مطالب غربية بزيادة انتاج الطاقة لمواجهة عجز محتمل مع استمرار الازمة مع روسيا.. يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه استكشافات نفطية وأخرى للغاز في صحراء الربع الخالي الذي يتبع أجزاء كبيرة منه اليمن.

ونقلت وسائل اعلام سعودية رسمية عن ولي العهد محمد بن سلمان تأكيده التمسك باتفاق أوبك بلاس، وذلك عقب اتصال الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون طالب فيه السعودية برفع انتاج الطاقة لمواجهة الارتفاع في أسعار الوقود  والتي تجاوزت حاجز الـ105 دولار للبرميل لأول مرة في تاريخه.

وكانت السعودية رفضت مقترحات أمريكية  برفع الإنتاج.. وتعد السعودية اكبر منتج للنفط تليها روسيا..  ولم يعرف أسباب  تشبثها باتفاق أوبك بلاس وما اذا كانت مخاوف من ردة فعل روسية قد تكون مؤلمة، وفق ما يراها خبراء ، أم محاولة على اطراف غربية وامريكية لتحقيق مكاسب في حربها على اليمن والتي تقودها منذ 7 سنوات، لكن تزامن الرفض مع اعلان الرياض استكشاف 5 حقول  جديدة للنفط والغاز شرق الرياض وفي صحراء الربع الخالي  يشير إلى أن السعودية تحاول المناورة لفرض شروط جديدة  على تلك الأطراف التي تواجه ازمة مع توسع الصراع في أوكرانيا ومحاولات الأطراف الغربية وامريكا لتأديب الروس.