تشديد الحصار على مدينة الخوخة

خاص –YNP ..

توسعت رقعة الحصار ، الأربعاء، على مدينة الخوخة مع اغلاق المركز الأمني الوحيد وسط انفلات امني غير مسبوق.  يأتي ذلك بعد أيام على  نهب مركز علاج كورونا واغلاق المركز الطبي في المدينة ما يفاقم الوضع في المديرية الساحلية والتي تشهد صراعا مع رفض الفصائل التهامية الانخراط تحت قيادة القوات المشتركة التي يقودها طارق صالح.

وأفادت مصادر محلية بإن   عناصر الامن اغلقوا مركز الشرطة في مركز المديرية بعد توجيهات من قائدة القوات في الساحل الغربي سحب أسلحتهم التي تم خصم قيمتها من رواتبهم.

واغلاق المركز فاقم الوضع الأمني في المديرية حيث القى مجهولين قنابل على منازل مواطنين ابرزهم  مجاهد عزي الحضرمي، في حين قام اخرون بنهب كافة تجهيزات مركز مكافحة كورونا في المديرية، حيث أوضحت المصادر  نهب جهاز مونيتور  وجهاز تنفس صناعي وكميات كبيرة من المعدات والأدوية الأخرى.

ونهب مركز عزل كورونا جاء بعد ساعات على اغلاق المركز الطبي الوحيد في المديرية بعد وقف مركز الملك سلمان تمويله بناء على توجيهات من المخا.

هذه التطورات تأتي في اعقاب اغتيال قائد في اللواء الرابع "مقاومة تهامية"  بالتزامن مع ضغوط إماراتية  لدمج ما تبقى من فصائل تهامية تحت قيادة طارق صالح وهو ما يشير إلى محاولة الضغط على الفصائل المتمركزة في المديرية لتسليمها..