القوات الروسية تعلن السيطرة على مدينة فولنوفاخا

YNP – وكالات :

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، اليوم الجمعة، سيطرة قوات جمهورية دونيتسك الشعبية على مدينة فولنوفاخا الواقعة جنوب غربي مقاطعة دونيتسك.

وقال كوناشينكوف: "قامت تشكيلات قوات جمهورية دونيتسك الشعبية بتحرير مدينة فولنوفاخا".

وأشار كوناشينكوف إلى السيطرة على عدة مناطق أخرى هي: أولغينكا، فيليكا-أنادول، زيليوني غاي، وأن القوات تقدمت لعمق بلغ 6 كيلومترات.

كما اعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية،  أنه تم توجيه ضربة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى لمرافق البنية التحتية الأوكرانية.

وقال كوناشينكوف في إحاطة: "في يوم الـ 11 من شهر آذار/مارس، تم توجيه ضربة لمرافق البنية التحتي العسكرية الاوكرانية بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى. تم تدمير مهبطين للطائرات في لوتسك وإيفانو-فرانكوفسك".

وأشار المتحدث إلى أن مقاتلات القوات الجوية ووسائل الدفاع الجوي قامت خلال الـ 24 ساعة الماضية بإسقاط ثلاث مروحيات أوكرانية من طراز "مي-24"، وثمان طائرات مسيرة، من بينها خمس مسيرات من طراز "بيرقدار تي بي-2.

وأضاف كوناشينكوف: "قام الطيران العملياتي والتكتيكي بتدمير 107 هدفا للقوات الأوكرانية، من بينها ستة مراكز قيادة وتحكم ومراكز اتصالات، و 14 مستودعا للذخيرة والوقود ، و 11 مكانا لتخزين المعدات العسكرية".