العليمي يتجاهل الوحدة اليمنية وعيدروس يكشف الهدف

YNP- #الرياض :

تجاهل رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي المشكل في الرياض , الحديث عن الوحدة اليمنية في أولى خطاباته الرسمية التي وجهها عبر قناة اليمن التي تبث من العاصمة السعودية .

خطاب العليمي كان تقديم نفسه بديلا لهادي , وحاول تجنب الحديث عن الوحدة اليمنية التي مازالت موضع خلاف مع المجلس الانتقالي المشارك في عضوية المجلس الرئاسي .

وتحدث العليمي في خطابه القصير عن العمل على إنهاء الحرب  وتوحيد الصف , وقال ان مجلسه " مجلس سلام لا مجلس حرب، الا أنه أيضاً مجلس دفاع وقوة ووحدة صف مهمته الذود عن سيادة الوطن وحماية المواطنين " دون الحديث عن الوحدة اليمنية .

في الأثناء أكد  رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي أن قيادة المجلس الانتقالي، تحرص كل الحرص أن تكون حاضرة في المعترك السياسي بما يخدم قضية شعب الجنوب وتحقيق تطلعاته في استعادة دولته.

وأضاف الزُبيدي  الذي يشغل عضوية المجلس الرئاسي المشكل خلال لقاء رمضاني جمعه بالقيادات الجنوبية المشاركة في مشاورات الرياض، مساء اليوم بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض : "كنا واضحين مع الجميع بأننا لسنا باحثين عن سلطة، ووجدنا لانتزاع حق شعب الجنوب ولتحقيق تطلعاته في استعادة دولته المستقلة" حسب قوله .