جنود مدير أمن لحج يخطفون سيارة منظمة دولية  

YNP - #لحج

نهب مسلحون سيارة تابعة لإحدى المنظمات الدولية، في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج , في ثاني حادثة من نوعها في المحافظة الواقعة جنوبي اليمن .

وقالت مصادر ان سيارة تابعة لمنظمة رعاية الأطفال أُختطفت يوم الأحد مع سائقها ويدعى أحمد الحسني، بجانب مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية طور الباحة , وذلك بعد ساعات من حادثة مماثلة حيث تعرضت  سيارة مغترب على الطريق الرئيس، للنهب تم استعادتها بوساطة محلية، لكن دون استعادة ما كان بداخلها من مبالغ مالية ومجوهرات ثمينة ومقتنيات غالية الأثمان.

وقال مدير أمن طور الباحة العقيد سليمان أن خاطفي السيارة التابعة للمنظمة الدولية هم جنود تابعون لمدير شرطة المحافظة اللواء صالح السيد، وهم من قاموا بإختطاف سيارة منظمة مكافحة الجوع يوم الخميس الماضي.

وصالح السيد يعد احد ابرز القيادات العسكرية في المجلس الانتقالي .

وأشار إلى أن هؤلاء الخاطفين كانوا يداومون في نقطة أمنية تم نصبها في المدخل الشمالي لمركز المديرية، بأوامر من مدير أمن المحافظة صالح السيد ولا يخضعون لإدارة أمن المديرية.

ولفت العطري إلى أن الأمور صارت واضحة للعيان وبدون أي لبس بأن هناك مخطط لإثارة الخوف والهلع لدى المنظمات المانحة لمغادرة المديريات الغربية للمحافظة، وحرمان أبناءها من تدخلات ودعم المنظمات.

العطري اتهم مدير أمن المحافظة صالح السيد بقيادة هذا المخطط لإثارة الفوضى وإرباك المشهد الأمني بالمديرية، يقابله صمت مطبق من كل القيادات الأمنية والعسكرية من أبناء الصبيحة التي لا تحرك ساكنًا، من أجل الجلوس مع كل أعيان ووجهاء الصبيحة لوضع حلول مشتركة وتشكيل قوة ضاربة لفرض الأمن والاستقرار بكافة مناطق الصبيحة.

وتتكرر حالات اختطاف ونهب سيارات المسافرين على طريق طور الباحة، والتي تقع في طريق يربط محافظتي تعز وعدن، عبر المناطق الغربية من محافظة لحج.