سخرية واسعة من تبرير الإرياني رفض التحالف هبوط رحلات الهدنة

YNP - #صنعاء :

فجرت المبررات التي ساقتها حكومة معين عبدالملك، لتبرير منع التحالف الذي تقوده السعودية التصريح لهبوط أول رحلة تجارية في مطار صنعاء الدولي ، سخرية واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وسارع وزير إعلام حكومة معين، معمر الإرياني، إلى تبرير خرق التحالف لاتفاق الهدنة الأممية، بالقول إن سبب عدم التصريح للطائرة للهبوط في مطار صنعاء، عدم امتلاك المسافرين جوازات صادرة من عدن.

متجاهلاً تصريحات حكومة صنعاء بأن المرضى هم المستفيدون من رحلات الهدنة الأممية، متناسياً الشروط الصارمة التي أعلنتها الخطوط الجوية اليمنية للحجز على تلك الرحلات.

وقال الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن مبررات الإرياني غير منطقية، كون ليس من المعقول أن يتكبد المقيمون في صنعاء والمحافظات المحيطة بها عناء السفر الى عدن لمدة 14 ساعة من أجل الحصول على جواز سفر سيصدر خلال فترة لا تقل عن أسبوعين، من أجل العودة إلى صنعاء للسفر عبر مطارها !!

وأشاروا إلى أن مصر والأردن التي حدد اتفاق الهدنة الأممية السفر منهما وإليهما عبر مطار صنعاء، عضوان في التحالف، وبامكان أجهزتهما الأمنية التأكد من سلامة أوراق السفر.

مؤكدين أن مبررات الإرياني تثبت أن حكومة معين هي المسؤولة عن مفاقمة معاناة المواطنين، وخاصة المرضى المحتاجين للسفر إلى الخارج للعلاج.