بعد يومين من المفاوضات الاقتصادية بالأردن..   ترتيبات لإعادة المركزي إلى  صنعاء وصرف المرتبات

بعد يومين من المفاوضات الاقتصادية بالأردن.. ترتيبات لإعادة المركزي إلى صنعاء وصرف المرتبات

خاص – YNP ..

كشف مسؤولين وخبراء ، الاربعاء،  نتائج المفاوضات الاقتصادية التي رعتها الأمم المتحدة  خلال اليومين الماضيين في العاصمة الاردنية ، عمان، وضمت خبراء من مختلف الاطياف اليمنية ودوليين.

وافاد هؤلاء في تغريدات متفرقة  بان المشاورات توصلت إلى نتائج حول توحيد السياسة النقدية وصرف المرتبات.

وقال انيس منصور ، مستشار بسفارة هادي في الرياض،  أن الايام المقبلة ستشهد عملية اعادة البنك المركزي إلى صنعاء ومنحه حق توحيد السياسات النقدية  في عموم اليمن ضمن اتفاق ترعاه الأمم المتحدة ..

من جانبه اكد عبدالعزيز عقاب، رئيس منظمة فكر للحوار،  بان النتائج مبشرة  وتتضمن تحيد البنك المركزي في إطار الملف الاقتصادي ضمن مصفوفة من الترتيبات وخطوات بناء الثقة  والمسارات الانسانية التي يجرى الترتيب لها ضمن الحوارات الجارية متوقع التوصل إلى اتفاقيات خلال الفترة المقبلة.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، اعلن في وقت سابق اختتام  مشاورات اقتصادية  بشان اليمن على نطاق واسع. والمشاورات تأتي قبيل انتهاء  هدنة الشهرين التي تضغط اطراف اقليمية ودولية لتمديدها ناهيك عن مفاوضات يمنية جديدة بشان الهدنة وتعز ..

ولم يفضح  المبعوث عن مضامين ما توصل اليه  لكن تسريب النتائج الجديدة المتزامنة مع اعلان مصر  موافقتها استقبال رحلات من صنعاء تشير إلى أن الأمم المتحدة تسعى لتحقيق مزيد من الاستحقاقات  خصوصا في ظل اشتراط قيادات في صنعاء  تحسين شروط الهدنة  لتمديديه خصوصا فيما يتعلق بالخدمات والمرتبات والرحلات الجوية.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :