حكومة صنعاء تؤكد التزامها باتفاق ستوكهولم بشأن رواتب الموظفين

حكومة صنعاء تؤكد التزامها باتفاق ستوكهولم بشأن رواتب الموظفين

 YNP - #صنعاء :

أعلنت حكومة صنعاء، مجدداً استعدادها تخصيص إيرادات السفن النفطية بميناء الحديدة لدفع رواتب كل موظفي الدولة، حال التزمت حكومة معين الموالية للتحالف بتغطية العجز في مبلغ الرواتب وفقا لاتفاق ستوكهولم الذي تم التوصل إليه في 2019.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في صنعاء، عن نائب رئيس حكومة صنعاء للشؤون الاقتصادية وزير المالية د. رشيد عبود أبو لحوم، القول إن "حكومة الإنقاذ ملتزمة بتوريد كافة الإيرادات الخاصة بسفن المشتقات النفطية إلى حساب فرع البنك المركزي بمحافظة الحديدة بحسب الاتفاق مع الأمم المتحدة".

وطالب أبو لحوم، الأمم المتحدة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وتغطية الفارق من إيرادات النفط والغاز التي تستحوذ عليها حكومة معين ، في تغطية صرف الرواتب في كافة المحافظات، مؤكدا أن ذلك حقا مكفولا لكافة موظفي الدولة.

متهماً التحالف وحكومة معين الموالية له بـ "التنصل من اتفاق صرف المرتبات منذ الوهلة الأولى لتوقيع الاتفاق بمبررات واهية".

وأشار إلى "أن صنعاء فتحت بعد ثمانية أشهر من اتفاق ستوكهولم ومن طرف واحد وبتوجيهات من رئيس المجلس السياسي الأعلى، حسابا بفرع البنك المركزي بالحديدة، في شهر أغسطس 2019 تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه بعد مماطلة الطرف الآخر".


تابعونا الآن على :

ذات صلة :