مقتل طفلة وإصابة أسرتها في قصف الموالين للتحالف منزلهم في البيضاء

YNP - #البيضاء :

قُتلت طفلة وأصيب اثنان، اليوم في قصف نفذه الموالون للتحالف الذي تقوده السعودية على محافظة البيضاء وسط اليمن ، بعد ساعات من إعلان الأمم المتحدة تمديد الهدنة في اليمن شهرين اضافيين.

وقالت مصادر إن دبابة تابعة للفصائل الموالبة للتحالف قصفت منزلاً في منطقة أم الخشب بمديرية الزاهر ، ما أدى إلى مقتل طفلة وإصابة أمها وشقيقها.

إلى ذلك، أعلنت قوات صنعاء رصد 151 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، ارتكبها التحالف والموالون له خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في صنعاء، عن مصدر عسكري، القول إن الخروقات تمثلت في 57 خرقاً بتحليق الطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء، وجبهات الحدود.

وأضاف أنه تم رصد 4 خروقات للفصائل الموالية للتحالف ثلاثة منها باستحداث تحصينات في مربع الحماد بمحور همدان وغرب المنزلة في المدافن بمحافظة صعدة، وآخر حول مدينة مأرب.

مشيراً إلى تسجيل خرق بضربة جوية للطيران الاستطلاعي المسلح التابع لقوى للتحالف على منازل المواطنين ومواقع عسكرية في منطقة العولة بمديرية المطمة في محافظة الجوف.

وبيّن أنه قوات صنعاء رصدت 23 خرقاً للفصائل الموالية للتحالف بقصف مدفعي و66 خرقاً بإطلاق النار بشكل مكثف على محافظات مأرب، حجة، صعدة، الضالع وتعز وجبهات الحدود.