المشاط يدعو إلى ضغط أممي لتوريد العائدات النفطية والغازية إلى حساب المرتبات

YNP - #صنعاء :
أكد رئيس المجلس السياسي في صنعاء مهدي المشاط، أهمية التزام التحالف الذي تقوده السعودية ببنود هدنة الأمم المتحدة المعلنة في اليمن خاصة تنفيذ رحلات مطار صنعاء ووصول السفن إلى ميناء الحديدة.

وقال المشاط في لقائه المبعوث الأممي هانس غروندبرغ ، إنه "لا بد أن تسهم الهدنة الإنسانية في تخفيف المعاناة وأن يلمس المواطن انعكاساتها الإيجابية من خلال التنفيذ الكلي لبنودها والعمل على صرف المرتبات".

وأضاف وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في صنعاء: "نؤكد ضرورة وصول السفن إلى موانئ الحديدة دون ابتزاز وقرصنة وحجز ينافي بنود الهدنة الإنسانية وأن يلتزم تحالف العدوان بتنفيذ بنود الهدنة بشكل كامل".

مؤكداً أن "الإلغاء المتكرر للرحلات الجوية المقررة في بنود الهدنة الإنسانية عبر مطار صنعاء الدولي يشكل تنصلاً واضحاً من تحالف العدوان عن مقررات الهدنة ".

وقال إن "الإلغاء المفاجئ للرحلات يحرم المواطنين من الاستفادة من هذه الهدنة واعتبارها شبه معدومة" ، وشدد على "ضرورة تحديد جدول للرحلات الجوية المقررة خلال فترة الهدنة بشكل كامل ولا يوجد أي مبررات لعدم القيام بذلك".

وأشار إلى "أن معاناة موظفي الدولة مستمرة جراء توقف المرتبات فيما ثروات الشعب اليمني النفطية والغازية ينهبها اللصوص وبشكل مستمر ومكشوف"، حد تعبيره.

داعياً الامم المتحدة إلى "الاضطلاع بدورها في الضغط على الطرف الآخر بتوريد كافة الموارد من الثروات النفطية والغازية والرسوم الجمركية والضريبية إلى حساب المرتبات".