صنعاء توجه تحذيرا للتحالف باتخاذ موقف حاسم من الهدنة

صنعاء توجه تحذيرا للتحالف باتخاذ موقف حاسم من الهدنة

YNP _ #صنعاء :

حذرت حكومة صنعاء، التحالف الذي تقوده السعودية من استمرار خروقاته لهدنة الأمم المتحدة المعلنة في اليمن، مؤكدة عدم قبولها بهدنة منتقصة.

وقال نائب رئيس حكومة صنعاء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان، إنه "منذ الإعلان عن الهدنة تشير الشواهد إلى استمرار خروق التحالف وعم التزامه ببنودها".

وأضاف: "ما تحقق حتى الآن لا يساوي 10% ما أعلن عنه في بنود الهدنة، ركزنا في قبولنا للهدنة على رفع المعاناة عن كاهل شعبنا اليمني".

وتابع مؤكداً: "إذا استمرت خروق قوى التحالف وعدم التزامها بالهدنة فليس لدينا ما نخسره وشعبنا لن يقبل بهدنة منتقصة ومخترقة".

وأردف: "نبرئ ذمتنا أمام شعبنا أن هذا التحالف لا عهد له ولا يلتزم بأي مواثيق واتفاقات، فهو لا يلتزم بالهدنة بالشكل المطلوب، والقيادة والشعب اليمني يدركون هذا الأمر".

وأشار الرويشان إلى "أن صرف المرتبات من الوعود الكاذبة التي يطلقها التحالف والموالين له باستمرار"، مؤكداً أن "ما يتم تحصيله من إيرادات من دخول المشتقات النفطية يتم توريده إلى حساب خاص ولا يوجد ما نخفيه في هذا الشأن".

وقال إن "الأمم المتحدة تحاول إظهار نجاحها في الهدنة في اليمن فيما معاناة الشعب مستمرة جراء انقطاع الرواتب والمشتقات النفطية".

وختم بالقول: "إذا استمرت الهدنة دون فتح الموانئ وصرف المرتبات وفتح المطار فكأن هذه الهدنة لا أساس لها وشعبنا مصرّ على أخذ حقوقه".


تابعونا الآن على :

ذات صلة :

الزبيدي يستهدف العلم الوطني في عدن

الزبيدي يستهدف العلم الوطني في عدن

الاصلاح يطلق عملية لاستعادة عتق

الاصلاح يطلق عملية لاستعادة عتق

تهديد امريكي  للانتقالي بقصف قواته

تهديد امريكي للانتقالي بقصف قواته

التحالف يؤجل معركة حضرموت

التحالف يؤجل معركة حضرموت