البركاني يورط مؤتمر صنعاء بإعتراف صادم

 YNP - #مصر :

فجر رئيس البرلمان الموالي للتحالف، سلطان البركاني، قنبلة مدوية بإعلانه موقفاً مؤيداً لقرار قيادة المؤتمر في صنعاء، بفصل عضو اللجنة الدائمة علي الزنم، على خلفية مطالبته بفصل أحمد علي من الحزب لتأييده التحالف.

وقال البركاني مخاطبا قيادات مؤتمرية على يخت في النيل، بشأن قرار فصل الزلم الذي وصفه عضو اللجنة العامة عبدالواحد صلاح، بالمخالف للإجراءات التنظيمية: "إذا كان من بين 44 عضوا في اللجنة العامة في صنعاء بالداخل، خائناً واحداً والبقية مؤتمريين صامدين فلا تخافوا على المؤتمر"، على حد تعبيره.

وأضاف: "إنهم أوفياء كما نحن أوفياء، ولم يخونوا علي عبدالله صالح".

يأتي ذلك غداة إعلان قيادات المؤتمر في محافظة إب، رفضهم قرار رئيس المؤتمر في صنعاء، صادق أمين أبو راس، فصل عضو اللجنة الدائمة الزنم، مطالبة بإلغاء القرار.

وقالت قيادة فرعي المؤتمر في جامعة ومحافظة إب، في بيان عقب اجتماع برئاسة عضو اللجنة العامة اللواء عبدالواحد صلاح، إن "قرار فصل عضو اللجنة الدائمة علي الزنم مؤسف، وكنا نأمل أن لا يصل الوضع إلى ما وصل إليه".

وتابعت: "كان يفترض أن تتخذ الاجراءات التنظيمية حرصاً على وحدة الصف لاسيما في الظروف التي يمر بها الوطن والتي تتطلب المزيد من التلاحم والتماسك".

ويوم الاثنين الماضي، أصدر رئيس المؤتمر في صنعاء صادق أبو راس، قراراً بفصل القيادي الزنم بعد ظهوره في لقاء تلفزيوني انتقد فيه قيادة المؤتمر واتهمها بممارسة الفساد وتكميم الأفواه، ورفض الكشف عن أموال وممتلكات الحزب، مطالباً بتصحيح مسار المؤتمر، وفصل احمد علي منه.

وبرر قرار أبو راس الاجراء، بأنه يأتي رداً على اخلاله بواجبات عضوية المؤتمر والإضرار بوحدة الحزب وتعمد الإساءة له ولقيادته وفق نص القرار الذي نشره موقع "المؤتمرنت".