صنعاء تنتقد غروندبرغ: المطلوب إجراءات تخفف المعاناة بدلاً من لقاءات لاتسمن ولاتغني

YNP _ #صنعاء :

دعا وزير الخارجية في حكومة صنعاء هشام شرف عبدالله، الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اتخاذ اجراءات فعلية على الأرض تخفف من معاناة الشعب اليمني، بدلاً من عقد اجتماعات غير مجدية.

وقال هشام شرف في لقائه مديرة مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن "روكسانة بازرجان"، وفق وكالة (سبأ) في صنعاء: " المطلوب نظرة استراتيجية لتحقيق السلام الدائم وتسوية مشرفة للشعب اليمني، للوصول إلى تسوية سياسية سلمية مستدامة، وهو الأمر الذي يتطلب الجلوس على طاولة المفاوضات دون أي ضغوط إنسانية أو معيشية ".

وأضاف أن ذلك " يتطلب اتخاذ إجراءات تتضمن فتح ميناء الحديدة أمام جميع سفن المشتقات النفطية والبضائع، وكذا فتح مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية والمدنية ووضع جدول للرحلات دون عرقلة، إضافة إلى صرف مرتبات كافة موظفي الدولة ".

مؤكداً أن " عامل الوقت مهم في اتخاذ إجراءات فعلية على الأرض تخفف من معاناة الشعب اليمني، بدلاً من عقد لقاءات رباعية وخماسية، والخروج ببيانات لا تسمن ولا تغني من جوع ".

وحذر وزير خارجية صنعاء، من " أي محاولات لتمييع حقيقة الأوضاع في اليمن، وتصويرها بأنها حرب أهلية ".

مشيرا إلى " أن هناك من يحاول استغلال الوضع للوصول إلى حالة اللا سلم واللا حرب لتمييع حقائق الحرب على اليمن وتشجيع أمراء الحرب على استمرار أنشطتهم التي تقتل الشعب اليمني اقتصاديا ومعيشيا في ظل وقف إطلاق نار لم يستفد منه ملايين اليمنيين "، في اشارة ضمنية إلى حكومة معين.