صنعاء تنشئ أول مركز معلومات متخصص بالتجارة  

YNP - #صنعاء :

كشفت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء عن الية جديدة للرقابة على الأسواق من خلال إنشاء مركز معلومات متخصص بالتجارة وتفعيل عملية الرقابة المحلية .

الالية الجديدة كانت محور اجتماع  رأس وزير الصناعة في حكومة صنعاء محمد شرف المطهر , حيث وجه  بإنشاء مركز معلومات تابع لقطاع التجارة الداخلية وربطه مع مكاتب الصناعة في أمانة العاصمة والمحافظات ومصلحة الجمارك والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وهيئة النقل البري والجهات المعنية.

مؤكدا  أهمية إنشاء المركز لتكوين قاعدة بيانات دقيقة حول حركة انسياب السلع والأسعار في الأسواق المحلية والعالمية , وكذا تدريب وتأهيل العاملين في المركز على تحليل البيانات وإعداد التقارير التي تعكس حقيقة الوضع الميداني للأسواق من كافة النواحي.. مشددا على دقة المعلومات للإسهام في اتخاذ القرارات الصحيحة بشأن الوضع التمويني والسعري، وكذا المتابعة المستمرة والدقيقة للبورصات العالمية.

ويعد هذا المركز هو الأول من نوعه في جمع المعلومات حول التجارة الداخلية وحركة السلع والبضائع ومؤشرات الأسعار السائدة

وأشار وزير الصناعة المطهر  إلى دور الوزارة وقطاع التجارة الداخلية في حماية المواطن والتاجر باعتبار الوزارة شوكة ميزان.. لافتا إلى أهمية تفعيل القوانين واللوائح في هذا الجانب وردع المتلاعبين وتعزيز دور السلطات المحلية.

ودعا إلى إعداد آلية جديدة للرقابة على الأسواق من خلال إشراك السلطات المحلية في عملية الرقابة.