تحذيرات جديدة من الأرصاد بشأن طقس الـساعات المقبلة

YNP:

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على أجزاء متفرقة من البلاد خلال الأربع والعشرين الساعة المقبلة.

وتوقع المركز في نشرة تحذيرية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً على المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالا وحتى محافظات لحج وتعز جنوبا وتكون أكثر غزارة على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والوسطى وسهل تهامة.

ولفت إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات (البيضاء، أبين، مارب، الجوف، شبوة، حضرموت والمهرة) كما تشمل الأمطار السواحل الغربية وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

فيما تتراوح سرعة الرياح الموسمية ما بين (25 – 45 عقدة) في أرخبيل سقطرى ومن (15 – 30عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، وكن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة، وكذلك الانـهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية.

كما يحذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بأنواعها في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.