البحسني يرفض تسليم المنطقة العسكرية الثانية ويبرر بتبعيتها للتحالف

YNP _ #حضرموت :

رفض نائب رئيس مجلس القيادة المشكل من السعودية ، فرج سالمين البحسني تسليم المنطقة العسكرية الثانية التي اقيل من قيادتها بقرار لصالح ضابط موالٍ للإمارات، متهماً وزير الدفاع بمحاولة كشف معلومات سرية لحزب الإصلاح.

وقال البحسني في رسالة شديدة اللهجة وجهها إلى وزير الدفاع في حكومة معين ردا على تشكيله لجنة استلام وتسليم لقيادة المنطقة الثانية، إن "اعضاء اللجنة من تشكيلة سياسية حزبية محددة وواحدة معادية للتحالف وقوات النخبة الحضرمية وسبق ان تم اقالتهم من مناصبهم لمخالفات عسكرية"، في اشارة ضمنية إلى انتماء اعضاء اللجنة إلى حزب الإصلاح.

وأضاف أن تسمية اللجنة بضباط ينتمون لـ "الإصلاح" هو "تعمد مقصود من وزير الدفاع للاساءة لدول التحالف ومحاولة لإحداث شرخ في قيادة المنطقة العسكرية الثانية والإطلاع على معلومات سرية هامة".

مؤكدا أن قرار الداعري بإجراء استلام وتسليم للمنطقة "يتنافى مع الظروف والحالة التي تعيشها البلد، ومع الأطر القيادية السياسية العليا ومع وزير الدفاع".

ملمحاً إلى أن المنطقة العسكرية الثانية تشرف عليها قوات التحالف بصورة مباشرة وليس تابعة لوزارة الدفاع في حكومة معين، بالقول: "التحالف قدم منذ انشاء المنطقة العسكرية الثانية كامل الدعم اللوجستي ولم تقدم لها وزارة الدفاع أي دعم".

وختم البحسني رسالته إلى الداعري بإصدار أمر بإلغاء اجراءات استلام وتسليم المنطقة.