تحذيرات امريكية للتحالف من ظهور كيان يمني لقلب الطاولة

خاص – YNP ..

وجهت الولايات المتحدة الامريكية، الثلاثاء، تحذيرات لحلفائها في الخليج من تداعيات حراك يمني في الخارج قد يقلب الطاولة على تحالف الحرب على اليمن.

يأتي ذلك في وقت تتطلع الانظار   لإشهار تكتل جديد يضم  قيادات شمالية وجنوبية  ويتوقع ان يجري تفاوض مع كافة القوى اليمنية الفاعلة  لطرد ما بات يعرف بـ"الاحتلال السعودي الاماراتي".  

وافادت مصادر دبلوماسية بان المخابرات الامريكية  ابلغت السعودية والامارات بان الحركة المناهضة لمشروع تقسيم اليمن تتنامى  وتتزايد ، محذرة اياهما  من  أن ظهور هذا التكتل في الوقت الراهن قد يحقق التفاف شعبي  ينهي  مخطط التحالف في اليمن.

وجاءت التحذيرات الامريكية عقب لقاءات  لشخصيات يمنية ابرزهم علي ناصر محمد رئيس ما كان يعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية وعبدالعزيز جباري وقيادات اخرى ضمن ترتيبات لإشهار تكتل جديد.

وشار السفير الامريكي لدى اليمن ، ستيفن فاجن،  في تلك اللقاءات .. ولم يتضح بعد ما اذا كان التحذير الامريكي ضمن ترتيبات  خاصة  للدفع نحو عملية سلام في اليمن أم لقطع الطريق على السعودية التي تدفع روسيا لدعم الانفصال جنوب اليمن  ضمن صراع جيوسياسي لمنع الولايات المتحدة من الهيمنة على طريق الملاحة في باب المندب وخليج عدن.