وفد صنعاء المفاوض يكشف سبب فشل مفاوضات تمديد الهدنة

YNP - #صنعاء :
كشف وفد صنعاء المفاوض، تفاصيل وخفايا المفاوضات بشأن تمديد هدنة الأمم المتحدة ، مشيراً إلى مراوغة التحالف الذي تقوده السعودية في دفع رواتب الموظفين من العائدات النفطية وفق آلية مضمونة.

وقال عضو الوفد عبدالملك العجري، في تدوينات على (تويتر): "المفاوضات كانت بالأساس مع دول العدوان وهي من تتحمل مسؤولية فشلها، فهي من يتحكم ويعبث بثروات اليمن النفطية ويعرقل دفع المرتبات، ومن يحتجز السفن ويقتادها الى موانئها، ومن تغلق الاجواء اليمنية".

وأضاف أن "مجلس المشاغبين لا يملك من أمره شيئاً و لا يستطيعون الاجتماع إلا بحضور ولي أمرهم"، حد وصفه.

مؤكدا تمسك وفد صنعاء المفاوض بالمساواة بين الموظفين في كافة المحافظات بشأن الرواتب، بالقول: "طالبنا بالمساواة بين الموظفين اليمنيين في كل محافظات الجمهورية مدنيين وعسكريين ففي أي قانون وبأي حق تريدون منا الموافقة على حرمان الشرطي ورجل المرور ورجل الأمن في المحافظات غير المحتلة من حقهم في الراتب أليس لهم أسر وأطفال؟!"، وفق تعبيره.

وأشار العجري إلى "أن الوفد طالب بآلية تضمن صرف المرتبات وليس إحالتها للجان".

وانتقد عضو وفد سلطة التفاوضي ، ضعف موقف الأمم المتحدة في تنفيذ بنود الهدنة وخاصة فيما يخص الرحلات الجوية ، بقوله : "عندما كنا نطالب الامم المتحدة بتشغيل رحلة القاهرة كانوا يقولون لقد بعثنا برسالة لكن لم يردوا علينا ..فكيف ستفتح وجهات جديدة وحدود قدرتك رسالة لا احد يجيب عليها ؟؟".