اعادة طرح سيناريو السبعينات لتقسيم اليمن

خاص – YNP ..

كشفت صنعاء ، الثلاثاء، مخطط خطير يتم حياكته من قبل اطراف الحرب الاقليمية والدولية لإعادة تقسيم  اليمن وفقا لسيناريو السبعينات..

وقال  نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي، عبدالله بن عامر، في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إن المخطط  الذي وضع في العام 1972 كان من انتاج امريكي – بريطاني – سعودي  وهدف حينها إلى اسقاط دولة اليمن الديمقراطية في الجنوب عبر تقدم ما عرف بـ"جيش الانقاذ"  من الوديعة لضم حضرموت والمهرة للسعودية  في حين تتقدم ما وصفها بالمعارضة الجنوبية في الشمال بدعم القبائل لإعلان جمهورية اليمن العربية غرب الجنوب  ومكافاة الشمال  لمشاركته بضم بيحان اليه.

كما اوضح بأن الهدف حينها كان لضم المناطق الشرقية لليمن إلى السعودية بدء بوحدة فيدرالية  وصولا إلى ضم كامل كما فعلت بمملكة الادريسي في  شمال اليمن  إضافة إلى  اخضاع ما كانت تعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية حينها لبريطانيا وربط الجمهورية العربية اليمنية بأمريكا، لكن المخطط حينها فشل لعدة اسباب..

وتتزامن تغريدات بن عامر مع بدء تحالف الحرب بدعم امريكي – بريطاني  تحركات لإعادة تقسيم اليمن إلى ثلاثة اقسام  في الجنوب والشرق والشمال ..