توكل كرمان ترفع مزاد تكريم عطروش بعد رفض الأخير لدعوتها

YNP / خاص -

رفعت الناشطة والقيادية في حزب الإصلاح توكل كرمان مبلغ تكريم الفنان محمد عطروش الى 50 ألف دولار , بعد اعلان الأخير رفض دعوتها لتكريمه .

قالت توكل في تغريدة "  ابلغت المنسقين ان جائزة الفنان العظيم عطروش في شقها المادي خمسين ألف دولار  " .

 وتحاول كرمان صاحبة قناة بلقيس الممولة من قطر ،  إغراء عطروش الذي يعاني ظروفا مادية للقبول بدعوتها في مزاد اثار الكثير من الجدل والسخرية , وفتح ناشطون النار على توكل كرمان واتهموها بمحاولة استغلال الظروف المادية للفنان وثنيه عن قراره .

وأضافوا ان بإمكان كرمان مساعدة عطروش دون منشورها التشهيري بالفنان عطروش .

رفض الفنان اليمني الكبير محمد حسين عطروش، دعوة مقدمة من توكل كرمان، لتكريمه في تركيا.

جاء ذلك، تزامناً مع توجيه ناشطين يمنيين اتهامات للإصلاح، بمحاولة خطف الفن اليمني وعرضه للمتاجرة السياسية والحزبية.

وقالت أسرة عطروش في بيان، إن "تكريم هامات الوطن، ومحمد محسن عطروش أحدهم، في أعياد الثورة والاستقلال هو مسؤولية الدولة ومؤسساتها العليا، لأنها تقوم بها بعيداً عن الانتماءات الضيقة حزبية كانت أو مناطقيه".

وأكد البيان أن" أي احتفاء وتكريم يجب أن يكون على الأرض اليمنية إن كان له أن يُقام، كتجسيد حقيقي لمعنى الثورة والاستقلال، وليس في دول الخارج حيث يتسكع مسؤولي المجلس الرئاسي وحكومة معين".

وكانت الناشطة الإخوانية توكل كرمان وجهت قبل أيام دعوة للفنان والموسيقار اليمني عطروش من أجل تكريمه في مدينة إسطنبول التركية، وهو ما رفضه الفنان بشكل مباشر.

ويعد عطروش من أوائل الفنانين اليمنيين، واشتهر بأغنية "برا يا استعمار من أرض الأحرار" التي آزر بها ثورة 14 أكتوبر 1962، كما له العديد من الأغاني الوطنية.