صنعاء تتضامن مع التجار المحتجين في مدينة تعز بهذه المبادرة

 YNP - #صنعاء : 

أعلنت سلطة صنعاء مبادرة للتجار المضربين عن العمل في مدينة تعز الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح جنوب غربي اليمن، احتجاجاً على ما يتعرضون له من جرائم نهب وابتزاز تمارسها عصابات تابعة لقيادات نافذة في المدينة.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي في تدوينة على (تويتر): "الاخ محافظ محافظة تعز إذا كان الاخوة أصحاب المحلات بمدينة تعز ممن هم تحت إدارة إحتلال العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه يحبون الانتقال إلى المناطق المحررة فعليكم تذليل وتسهيل انتقالهم والعودة متى احبوا حتى لا تنتهي أو تتلف بضائعهم"، حسب تعبيره .

وأضاف ساخراً من "الإصلاح" باللهجة العامية: "ماشتحكموش انتم وحوش، ماشتقدروش تأمنوا شارع التحرير الاسفل وتمنعوش التسلط على التجار".

ودعا الحوثي إلى التضامن مع تجار تعز والوقوف ضد بلطجة العصابات المنفلتة وتصرفاتها الهمجية المخلة بالسكينة العامة في تعز، والمشاركة في حملة الكترونية تحت هشتاق #مع_تجار_تعز_نقاوم_التعسف .

يشار إلى أن تجار مدينة تعز يواصلون اضرابهم عن العمل تنديداً بجرائم النهب التي تمارسها عصابات تابعة لقيادات حزب الإصلاح في المدينة، أبرزها عصابة غزوان المخلافي نجل شقيقة مستشار وزير الدفاع في حكومة معين، صادق سرحان، وفرضها أتاوات تحت تهديد السلاح على ملاك المحلات التجارية، في ظل صمت مطبق من التشكيلات الأمنية التابعة للحزب، خوفاً من تعرضها لسطوة تلك العصابات.