ترتيبات للانقضاض على قوات المخلافي بريف تعز

خاص – YNP..

وضع المجلس الرئاسي، السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن، الاحد، الترتيبات النهائية  لتفكك اخر معسكرات الاصلاح بريف تعز الجنوبي الغربي.. يتزامن ذلك مع احتدام الازمة في معقل الحزب في المدينة.

وافادت مصادر في حكومة معين بان  رشاد العليمي ، رئيس سلطة الرئاسي، وطارق صالح يعدان حاليا  خطة بمسارين  عسكري  واداري  تهدف للانقضاض على معسكر يفرس، ابرز معسكرات حمود المخلافي   المقيم في تركيا والمتهم بتلقي اموال من قطر.

وتقضي الخطة العسكرية بدعم  ضباط من اللواء 35 مدرع تم اعادة توطينهم مؤخرا في الحجرية وتحديد جبل حبشي  بالتزامن مع اصدار قرارات جديدة بإقالة قائد اللواء المحسوب على الاصلاح واسناد المناهضين للاصلاح  بقوات من الساحل الغربي ، معقل الفصائل التي يقودها طارق صالح والمدعومة إماراتيا.. في حين سيتضمن القرار الاداري بضم كافة القوات المنتشرة في يفرس إلى قوات المنطقة العسكرية الرابعة التابعة للانتقالي واعادة توزيع افرادها على معسكرات مختلفة.

ويضغط العليمي  بورقة تنفيذ مخرجات الرياض للسير في اجراءات من شانها تفكيك القوة الأهم للإصلاح وفي منطقة استراتيجية بحكم اطلالتها على باب المندب وخليج عدن.

وتفكيك هذه الفصائل ستنهي نفوذ الاصلاح على المدينة حيث تواصل حملة امنية يقودها المحافظ المؤتمري نبيل شمسان  لاستهداف ما تبقى من فصائل للحزب هناك وتجريمها.