كبرى قبائل ابين تعلن النفير لطرد الانتقالي

خاص – YNP ..

هاجمت قبائل ابين،  الاحد، المجلس الانتقالي ، المنادي بانفصال جنوب اليمن  في خطوة قد تعزز الرفض  للمجلس الذي يحاول السيطرة على اهم معاقل خصومه التقليدين  عند خاصرته الشرقية.

واتهمت قبائل الفضلي، وهي  واحدة من اهم القبائل الحاكمة لأبين على مر التاريخ،  الانتقالي بالإقصاء والتهميش،  ملوحة بخيارات طرده.

واقامت هذه القبائل التي يرأسها حاليا وليد الفضلي صهر علي محسن اكبر اجتمع قبائل في المحافظة بعد طرد فصائل الإصلاح منها ، بالتوازي مع لقاءات قبلية شهدتها مديرية مودية  المعقل الأبرز لوزير الداخلية السابق في حكومة معين، احمد الميسري ، للوقوف على ما وصفته بالوضع الأمني المتدهور وحالة العداء للمحافظة.

واجتماع مودية جاء على إيقاع اعدام مليشيات الانتقالي لاحد أبناء القبائل بعد أيام على اعتقاله ورمي جثته على قارعة الطريق في المحافظة.

والتحرك القبلي في المناطق الوسطى لأبين تأتي بالتوازي مع اتساع رقعة التمردات العسكرية ضد الانتقالي في المحافظة، حيث اتهم قائد اللواء 111  المرابط  في احور الانتقالي بتهميش قوات اللواء في حين  تواصل قوات اللواء الثامن صاعقة قطع الخط الرابط بين عدن وابين من لودر  احتجاجا على استثنائها من مكرمة الزبيدي ، بينما يقود مدير امن ابين المحسوب على الميسري، ابومشعل الكازمي، من العاصمة المصرية تحالفات  لإسقاط ما تبقى للانتقالي من مراكز نفوذ في المحافظة التي تعد بمثابة البوابة الشرقية لعدن.