كشف تفاصيل لقاء إماراتي - اسرائيلي لتوزيع الأدوار في إحتلال الجزر اليمنية

YNP _ #صنعاء :
كشف مسؤول في قوات صنعاء، عن معلومات خطيرة حول لقاء سري ضم مسؤولين عسكريين اسرائيليين وإماراتيين ، لإيجاد موطئ قدم لإسرائيل في أرخبيل سقطرى ومضيق باب المندب الاستراتيجي بغطاء إماراتي .

وقال نائب مدير دائرة التوجية المعنوي بقوات صنعاء العميد عبدالله بن عامر، في تدوينات على (تويتر): " في لقاء سري تحدث الجانب الاسرائيلي عن مشروع القاعدة الجوية للتحكم بمضيق باب المندب في جزيرة ميون وأن الاشراف عليها يتم عبر الولايات المتحدة اشرافاً اسمياً ، وإسرائيل اشرافاً مباشراً بغطاء اماراتي ".

وأضاف أن " إحدى مهام القاعدة، التحشيد الاستراتيجي الامريكي لمواجهة روسيا والصين وايران ".

وذكر أن " الجانب الإسرائيلي تحدث في اللقاء عن عدة جزر منها سقطرى، وأن هناك 6 جزر في الأرخبيل تحتل موقعاً استراتيجياً في المحيط الهندي وقبالة القرن الافريقي وقرب خليج عدن، واقترح أن يتم اتخاذها مقراً للعمليات الخاصة"، وأكد أنه " تم بعد اللقاء بعدة أسابيع في 2020م البدء في التنفيذ ".


وتابع العميد "بن عامر" في سرد تفاصيل اللقاء الإسرائيلي - الإماراتي: " مازح رئيس الجانب الاسرائيلي الجانب الاماراتي بالقول: ترون في انفسكم امبراطورية بحرية وأضاف عضو آخر في الوفد الاسرائيلي "نعم .. اسبرطة الصغيرة " امبراطورية بحرية بسطت سيطرتها قديماً على اليونان .

مردفاً: " تحدث الإماراتي أن أرخبيل حنيش يوفر لهم بديلاً مناسباً، فرد رئيس الوفد الاسرائيلي: نعم تصرفوا فيه ونحن ميون".