قوات "هادي" تقلب الطاولة على الانتقالي في ابين وتسقط اولى مديرياتها

خاص – YNP ..

شهدت محافظة  ابين، المعقل الرئيسي لهادي   ، رئيس سلطة "الشرعية" السابق، الاثنين، تمرد عسكري ضد المجلس الانتقالي ، المنادي بانفصال جنوب اليمن ..

يأتي ذلك قبيل يومين فقط على انطلاق فعالية كبرى للمجلس بذكرى "الاستقلال".

واعلنت قوات اللواء  185 مشاه ، قطع الخط الدولي الرابط بين عدن والمحافظات الشرقية من منطقة المراقشة ، مهددة باستهداف اية تحركات عسكرية للانتقالي ..

واشارت هذه الفصائل إلى أن قرار منعها تحركات الانتقالي عسكريا في هذه المنطقة الاستراتيجية جاء على خلفية منع  فصائله في عدن دخول قائد اللواء  احمد منصور المرقشي للقاء وزير الدفاع في عدن.

واللواء 185 واحد من عدة الوية عسكرية تتمركز شرق ابين ومحسوبة على  هادي والاصلاح  سبق وأن تماهت مع خطة تسليم تلك المناطق للانتقالي ..

وتوقيت اغلاق الطرق المؤدية إلى عدن تأتي في ظل تصاعد الهجمات  على فصائل الانتقالي القادمة من خارج المحافظة  وسط ترقب فعالية يسعى الانتقالي لإقامتها في عاصمة المحافظة زنجبار بذكرى  الثلاثين من نوفمبر، ووصفت من قبل مراقبين بمثابة استفزاز لخصوم الانتقالي وتحديدا تيار "الزمرة" بقيادة هادي، وهو ما يشير إلى أن المحافظة التي شكلت محورا في الصراع بين فرقاء السلطة منذ ثمانينات القرن الماضي تتجه نحو ازمة جديدة.