النيابة في مدينة تعز تعاقب موظفيها بقرار تعسفي

YNP / #تعز -
أقدمت النيابة الاستئناف في مدينة تعز على إيقاف صرف مرتبات 68 نازحا من كادرها (قضائين وإداريين) لشهر نوفمبر 2022 , في سابقة خطيرة .


وقال مصدر قضائي انه فيما تسعى الأمم المتحدة والمجتمع الإقليمي والدولي لصرف مرتباب جميع الموظفين الواقعين تحت سيطرة حكومة صنعاء , علمت نيابة استئناف م/تعز على ان تسير عكس التيار و قامت بإيقاف صرف مرتبات 68 نازحا من كادرها (قضائين وإداريين) لشهر نوفمبر 2022 .
واضاف المصدر ان أغلب من شملهم قرار توقيف مرتباتهم نزحوا لأسباب عدة فالبعض دمرت منازلهم وشردوا هم وأسرهم إلى محافظات مجاورة والبعض الآخر تقع منازلهم خارج مدينة تعز (منطقة الحوبان ومديريات مثل التعزية وخدير وسامع وشرعب وماوية) والكثير منهم يعانون من الامراض التي فتكت بهم وباسرهم ونتيجة للحرب وما ترتب عنها وبالتالي أصبح من الصعوبة بمكان أن يقوم الموظف بالذهاب إلى مقر عمله داخل المدينة .
وطالب موظفو النيابة الذين طالهم هذا القرار التعسفي مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل والنائب العام بالتوجيه بإطلاق رواتبهم لاسيما و جميع الجهات الحكومية كالتربية والتعليم والصحة وغيرها من المكاتب في تعز لم تقم بإيقاف مرتبات الموظفين النازحين تقديرا لظروفهم القاسية والخارجة عن ارادتهم ..
مشيرين إلى أن قانون الخدمة المدنية يلزم الجهات بتسليم رواتب للموظفين النازحين اينما كانوا في حالة الحرب ، وهذا ما اكدته الاتفاقيات التي وقعت عليها اليمن مع الامم المتحدة بهذا الخصوص .
وقد قام وزير الخدمة المدنية في شهر سبتمبر الماضي بالتوقيع على اتفاقية مع البنك الاهلي لصرف مرتبات جميع النازحين في المناطق الشمالية.