الانتقالي يسلح قبائل الصبيحة لطرد قوات للسعودية من لحج

YNP_ #لحج :
كشفت مصادر عن تصعيد جديد للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً ضد قوات "درع الوطن" التابعة للسعودية في محافظة لحج جنوبي اليمن.

قالت المصادر إن الانتقالي قدم أسلحة وأطقم لقبيلة البراهمة في الصبيحة بمديرية المضاربة ورأس العارة غربي لحج، تمهيداً لتصعيد عسكري بغطاء قبلي ضد اللواء الأول "درع الوطن" المتمركز معسكره في منطقة الجحار.

أضافت أن قبيلة البراهمة تبنت احتجاز صهريج مياه تابع للواء الأول، مبررة ذلك بالمطالبة بمغادرة قوات اللواء من مناطقها، في محاولة لتخفيف الضغط على اللواء التاسع صاعقة التابع للانتقالي الذي يقف وراء العملية.

مشيرة إلى أن القبيلة الموالية للانتقالي أبلغت قائد اللواء بأن قواته غير مرحب بها في مناطق القبيلة وأمهلته للانسحاب منها.

يأتي هذا بعد تنفيذ اللواء الأول حملة عسكرية بالمدرعات والأطقم المسلحة على منطقة خور العميرة اعتقلت خلالها عدداً من جنود اللواء التاسع صاعقة، على خلفية احتجاز صهريج المياه.

ويسعى الانتقالي إلى إخراج لواء "درع الوطن" من لحج، وجعل المحافظة مغلقة على قواته استعداداً لمعركة مرتقبة في عدن لطرد قوات تابعة للواء المدعوم من السعودية وكتائب من قوات طارق صالح، من قصر معاشيق ومواقع استراتيجية أخرى تتمركز فيها منذ مطلع نوفمبر الماضي، بعد اجبار الرياض قوات الانتقالي على الانسحاب منها.