صنعاء تحذر التحالف: إما تلبية المطالب بشكل عاجل أو تحمل التبعات

YNP _ #صنعاء :
أكد قيادي في حركة (أنصار الله) في اليمن ، توجه أمريكا وبريطانيا إلى التصعيد وفرض المزيد من اجراءات الحصار ، داعياً التحالف الذي تقوده السعودية إلى تلبية اشتراط صنعاء بدفع رواتب الموظفين لتجديد الهدنة، أو تحمل تبعات التعنت.

وقال عضو المكتب السياسي في (أنصار الله) علي القحوم في تدوينات على (تويتر): " مع توجهات الأمريكان والبريطانيين للتصعيد والإستمرار في العدوان وفرض مزيد من إجراءات الحصار وتعزيز حالة اللا حرب واللا سلام تحتم المسؤولية الوطنية المطلقة تعزيز عوامل الصمود والجبهة الداخلية والتحرك بالإجماع اليمني في مواجهة الإستعمار وإفشال مؤامرات المعتدين".

وأضاف: "رسالة واضحة لتحالف العدوان أن المراوغة وكسب الوقت وتغيير الأدوات وأوجه العدوان والمؤامرات غير مقبولة".

وأوضح أن "تحالف العدوان أمام خيارات واضحة لا مجال للالتفاف عليها، فإما تلبية كافة مطالب الشعب اليمني بشكل جاد وعاجل أو تحمل تبعات تعنته وسلوكه العدواني وهي مفتوحة على كل الإصعدة والإحتمالات".

ونصح القحوم، التحالف إلى "عدم المراهنة على عامل الوقت ولا التعويل على تحركات المبعوثين التضليلية"، مؤكدا أن "المعادلات متغيرة والواقع مختلف ولم يعد خيارا متاحا مهما كانت الحيل التي يعدونها".

مشدداً على "أن الضامن الوحيد لعودة الهدنة تنفذ مطالب الشعب وحقوقه التي ستفتح آفاق السلام ولا سبيل لتحقيق ذلك بالمراوغة".

مشيراً إلى "أن 8 سنوات كانت ولازالت كافية للإعتبار ولإعادة الحسابات فالدولة والشعب قد أوضح خياراته للدفاع والرد".

وختم قائلاً: "إن كان الأمريكان من يصر على العدوان والحصار فإن الرد سيكون بما يحقّق الأثر المطلوب والضغط الكافي على المعتدي مهما كان".