تحشيدات لاقتحام اهم مناطق القبائل بمأرب

خاص -   YNP ..

دفع رئيس الاركان في  قوات معين ، السبت، بتعزيزات كبيرة إلى خطوط التماس مع القبائل في وادي عبيدة. يتزامن ذلك مع تهديدات باجتياح تلك المناطق وسط مساعي قبلية للتهدئة.

وافادت مصادر قبلية بأن بن عزيز وجه بخروج حملة جديدة إلى منطقة غويريان  في وادي عبيدة، مشيرة إلى أن الحملة الجديدة تضم مدرعات ودبابات ..

وتزامن التحشيدات مع توزيع  رئاسة الاركان بيان يتضمن تصريح لمصدر مسؤول فيها ، تناقلته وسائل اعلام رسمية   ابرزها ما يعرف بالمركز الاعلامي للقوات المسلحة في حكومة معين،  اتهما فيه مسلحي القبائل وتحديد ال حريقدان التي تتصدر المواجهات بـ"العصابة الاجرامية" ووجه لها سيل من التهم بدء من استهداف  قافلة  منظمة الهجرة الدولية وصولا  إلى نهب المارة على خط العبر.

وتوعد البيان بفرض سيطرة تلك القوات على كافة المناطق التي تنتشر فيها  تلك القبيلة.

وتأتي هذه التطورات مع فشل مساعي قبلية  قادها الشيخ  سعيد بن حمد ال جردان  وتمكنت من ابرام هدنة مع ال حريقدان تنتهي في وقت لاحق من مساء اليوم، وهو ما يشير إلى ترتيب بن عزيز  لحملة واسعة ضد  مسلحي القبائل  خشية ردة فعلها.

تشهد مأرب منذ الخميس معارك بين الطرفين عقب استهداف قوات بن عزيز تجمع قبلي لال حريقدان خلف 11 قتيل اثر  مطالبة ابناء القبيلة بحصتهم من النفط لقاء تأمين الخط.