صنعاء .. محكمة تقضي بحبس شاب زور إجازات وفتاوى للقاضي العمراني

YNP / خاص -

قضت محكمة في صنعاء بحبس شاب بعد إدانته في إنتحال صفة مفتى الجمهورية السابق القاضي العلامة محمد بن إسماعيل العمراني وتزوير إجازات وفتاوى باسم القاضي العمراني .

وقال حفيد  القاضي العمراني  "عمار العمراني "  أن المحكمة المختصة أصدرت حكما ادان " محمد بن نايف الكريمي "  بواقعة إنتحال صفة القاضي المرحوم محمد بن إسماعيل العمراني ، ومعاقبته بالحبس لمدة سنة وتقديم ضمانة بعدم النشر لأي شيئ يُنسب الى القاضي العلامة محمد بن إسماعيل العمراني .

كما نص الحكم بإعادة ملف القضية الى النيابة العامة للتصرف وفقاً للقانون

وكان القاضي / عبدالحميد العمراني ، قد تقدم ، في وقت سابق ، بالنيابة عن جميع أسرة القاضي محمد بن إسماعيل العمراني بدعوى قضائية ضد المدعو “محمد نايف الكريمي بشأن ماقام به من تزوير لإجازات علمية وفتاوى شرعية وتزكيات ووثائق محاكيا بذلك خط القاضي العمراني وتوقيعه .

وفي أغسطس من العام الماضي ، أصدرت أسرة القاضي محمد بن إسماعيل العمراني، بيانا توضيحيا حول ترجمة منتشرة للقاضي العمراني بعنوان (الوجيز من سيرة فقيد أهل اليمن).

وقال البيان أن ترجمة المدعو “محمد نايف الكريمي” غير معتمدة مطلقا ، مشيرين إلى أن الكريمي ” سبق وأن قام بتزوير إجازات علمية وفتاوى شرعية وتزكيات ووثائق محاكيا بذلك خط القاضي العمراني وتوقيعه وتم نفيها في حينها من قبل القاضي رحمه الله.

وأضاف البيان ” تم تنبيه -الكريمي- آنفا بأنه غير مخول بجمع وترجمة للقاضي العمراني وأن القاضي حرج عليه في بيان سابق أن ينشر عنه أو يترجم له”.

وبحسب البيان الموقع باسم “عبدالحميد العمراني” فهذه الترجمة تحتوي على مبالغات ومغالطات وأمور سياسية لا تخص القاضي العمراني رحمه الله”.