صنعاء تؤكد إمكانية السلام وتحمل أمريكا وبريطانيا مسؤولية عرقلته

YNP _ #صنعاء :

حمل قيادي في حركة (أنصار الله) في اليمن، أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات، مسؤولية عرقلة السلام في اليمن من خلال رفضها ايقاف الحرب على اليمن وتنفيذ مطالب صنعاء بشأن الملف الإنساني.

وقال عضو المكتب السياسي لـ (أنصار الله) علي القحوم في سلسلة تدوينات على (تويتر) : "باب السلام مفتوح ومن يعيق ذلك هي أمريكا وبريطانيا وأدواتهم القذرة من السعودي والإماراتي التي ترفض وقف العدوان ورفع الحصار وتنفيذ حقوق الشعب في الملفات الانسانية من فتح المطارات والموانئ وتحييد الاقتصاد والثروات الوطنية وصرف المرتبات للكل من عائدات النفط والغاز".


مضيفاً: "الإزدواجية الأمريكية واضحة في اليمن حيث تطالب في أوكرانيا بالانسحاب لاحلال السلام والتفاوض كمبدأ أساسي ولكن في اليمن يختلف الموقف الأمريكي بالإصرار وفرض منطق الاستعلاء الإجرامي والإستمرار في السلوك العدواني وبدون وقف العدوان ورفع الحصار ومعالجة آثار العدوان وسحب القوات المحتلة".

وأوضح أن "الأمر في اليمن يختلف ويتعدى المسائل الانسانية الى قضية عادلة وشعب يمتلك قضية ويدافع عنها بكل ما أوتي من قوة لنيل السيادة والإستقلال وحل مشاكله بعيداً عن الوصاية الخارجية".

مشدداً على "أنه ليس بالامر السهل التخلي عن القضايا الوطنية الثابتة التي لا مساومة عليها ولا تنازل عنها مهما كان ومهما يكون".

ودعا القحوم أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات إلى "إدراك أن بقاء الحالة هكذا مع مماطلة ورفض وتعنت تتحمل نتائج ذلك".

مؤكداً أنها "مخيرة بين السلام العادل والاعتبار والإستفادة من تجارب التاريخ والحاضر وعظمة الشعب والجغرافيا وهو الغالب في النهاية، أو أن تتحمل تكلفة لا تستطيع تحملها في أمنها واستقرارها".