الأزهر يوقف اعترافه بحكومة معين ويصفها بالفاسدة

YNP _ #القاهرة :
وجهت جامعة الأزهر صفعة لحكومة معين وسفيرها في العاصمة المصرية القاهرة، على خلفية فضيحة الفساد في المنح الدراسية.

وقال رئيس تحرير صحيفة "إيلاف" محمد الخامري، في منشور على "فيس بوك" إن " الأزهر رفض اعتماد كشف المنح المقدم من السفارة اليمنية بالقاهرة بعد اكتشاف السمسرة والبيع والشراء في توزيع المنح، واكتفي بقبول الطلاب المسجلبن عبر الرابط الاليكتروني للأزهر..!!".

وأضاف أنه "بعد احتجاج العديد من الطلاب اليمنيين الذين شملهم كشف السفارة، اضطر مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر إلى فتح باب التظلمات وإجراء تحقيق معهم لمعرفة كيفية إدراجهم في كشوفات السفارة، وتم تقديم ادلة ومحادثات وسكرين شوت لمحادثاتهم ومبايعاتهم مع دبلوماسيين في السفارة".

وأكد أن "الأزهر رفض كشف السفارة الذي يضم 100 اسم، ولم يقبل منهم إلا من سجل في الرابط الاليكتروني فقط".

وذكر أن "السفير مارم حاول إرسال مندوبين من السفارة لتلافي الأمر، لكن موقف الأزهر كان واضح برفض السماح بإفساد المنح وتلويث الأزهر بطلاب غير مستحقين للانتماء إليه".

لافتاً إلى "طلب مارم مقابلة الإمام الأكبر، لكن المشيخة رفضت طلبه، وبعد إلحاحه الشديد لزيارة المشيخة، استقبله وكيل الأزهر د. محمد الضويني وأبلغه بالقرار النهائي القاضي برفض اعتماد الكشف وعاد مارم بخفي حنين".

مشيراً إلى "تعيين السفير محمد مارم أحد أبناء قريته مندوباً رسمياً في الأزهر، مهمته متابعة الطلاب وكتابة التقارير ضدهم وتهديدهم والوشاية بهم".