الانتقالي يكشف مقترح امريكي – سعودي للحل في اليمن

خاص – YNP  ..

بدأ المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الاربعاء،  تسويق مقترح "امريكي – سعودي" للحل في اليمن يتضمن "حل الدولتين".

يتزامن ذلك مع تصاعد الضغوط الشعبية والسياسية عليه مع تحيده ضمن القوى الموالية للتحالف من المفاوضات الجارية مع "الحوثيين".

وقال   المستشار الاقتصادي لرئيس الجمعية الوطنية للانتقالي، عمر باعباد، بان المقترح  يتضمن كونفدرالية  حول شكل الدولة القادمة، مشيرا إلى أن المقترح كان نتاج تواصل سعودي – امريكي  ويهدف لا عطاء الجنوبيين كامل السيادة لما قبل عام 1990 في بناء دولتهم المستقبلية نحو ما وصفه بـ"فك الارتباط".

وتغريدة  باعباد  جزء من مسار للانتقالي بدأ تسويقه عبر وسائل اعلامه الرسمية ، ويبدو ان المجلس يحاول من خلاله  الحفاظ  على  التفاف شعبي حوله في ظل مؤشرات  تحييده عن المشهد سواء باستبعاده من مفاوضات صنعاء والتحالف أو  بتفكيكه عسكريا وتقليص نفوذه السياسي جنوبا  ..

ولم يتضح حتى اللحظة ما اذا كان تغريدات قيادات المجلس او تسليط اعلامه على الحل مجرد حملة اعلامية لتعزيز موقفة في ظل انتقادات خصومه والمطالب بإنهاء الوصاية الاماراتية  على الجنوب أم ضمن وعود في ظل التحشيدات لتسليمه شرق اليمن..