صنعاء تتجه لإعادة تشغيل مطاري الحديدة وتعز

صنعاء تتجه لإعادة تشغيل مطاري الحديدة وتعز

YNP _ #صنعاء :
شددت حكومة صنعاء على ضرورة اسراع الأمم المتحدة في اعادة تأهيل مطاري تعز والحديدة واستئناف تشغيلهما جراء ما تعرضا له من استهداف طيران التحالف الذي تقوده السعودية .

وقال وزير النقل في حكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة ، في لقائه الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي زينا غالب ، إن " مطاري تعز والحديدة خرجا عن الجاهزية التشغيلية بسبب تدمير طيران التحالف جميع المرافق والمباني والأجهزة والمعدات الفنية والتقنية في المطارين" .

مؤكدا " أهمية إعادة تأهيل مطاري تعز والحديدة الدوليين وميناء الحديدة نظرا لأهميتها الاستراتيجية والإنسانية والاقتصادية ".

وأشار إلى " أن مطار صنعاء الدولي يقدم خدماته الملاحية للمنظمات التابعة للأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية في اليمن، والمسافرين اليمنيين عبر وجهة واحدة، والتي لم تسهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة الشعب اليمني ".

ودعا الدرة البرنامج الانمائي للأمم المتحدة إلى " تنفيذ اتفاقية ستوكهولم في إعادة تأهيل ميناء الحديدة حسب خطة التحديث والتطوير والتقييم المقدمة من الخبيرين الهولنديين المختصين في مجال الموانئ ". 

وأكد أن " شراء الكرينات الجسرية المتفق عليها مسبقا يعد من الأولويات لعمل الميناء ليواصل تقديم خدماته الإنسانية والملاحية"، معتبرا "التأخير في شراء الكرينات وإعادة تأهيل الميناء غير مبرر".

من جهتها أكدت ممثلة البرنامج الانمائي " الحرص على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ميناء الحديدة ".

موضحة أن " عمل البرنامج يعتمد كليا على حجم الموارد التي يتلقاها من الدول المانحة لتنفيذ المشاريع" ، مؤكدة "العمل على تلبية احتياجات ميناء الحديدة ومطاري تعز والحديدة الدوليين خلال الفترة المقبلة".


تابعونا الآن على :

ذات صلة :