الزبيدي يخضع للسعودية بهيكلة الانتقالي قبيل استقالته منه

YNP _ #عدن :
خضع رئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً عيدروس الزبيدي لضغوط السعودية بإعادة هيكلة المجلس ، تمهيداً للاستقالة منه والتفرغ لمنصبه في مجلس القيادة المشكل من الرياض.

وقال موقع الانتقالي إن الزبيدي التقى رئيس وأعضاء لجنة اعادة هيكلة المجلس الانتقالي وتحديث لوائح هيئاته، ووجهم بسرعة مباشرة أعمالهم بما يمهد لرئاسة المجلس اتخاذ إجراءات التجديد والتغيير والتدوير في كافة هيئات المجلس.

في السياق، أفادت مصادر جنوبية بأن إعادة هيكلة المجلس الانتقالي جاءت لخلق واقع جديد خاصة بعد تصاعد صراع الأجنحة فيه حيث تسعى السعودية لفرض مدير إدارته الخارجية محمد الغيثي في قيادة المجلس، في حين يسعى جناح الاشتراكي بقيادة الخبجي أن يكون بديلاً للزبيدي.

وأضافت أن الزبيدي يسعى لاضعاف جناح الاشتراكي والخبجي عبر الحاق فصيل فادي باعوم المنضم حديثاً إلى المجلس به، بهدف افساح المجال لإبن قريته فضل الجعدي لتولي رئاسته.

وذكرت المصادر أن ثمة صراعات أخرى تجري نتيجة محاولة فادي باعوم الاطاحة بأحمد لملس من الامانة العامة وتولي منصبه .

مشيرة إلى ممارسة السعودية ضغوطاً لهيكلة المجلس الانتقالي وتحويله إلى كيان يمني خاصة بعد أن استهدفت الرياض حاضنته عبر دعم كيانات جنوبية مناوئة له لسحب البساط منه في تمثيل القضية الجنوبية تارة، إضافة إلى فشل وعجز الانتقالي أمام أنصاره في قضايا مصيرية كالرواتب والخدمات الاساسية .