توتر في المكلا بعد محاولة انقلاب على "بن ماضي"

YNP _ خاص #حضرموت :

أسقطت الفصائل الإماراتية، الأربعاء، آخر مواقع القوات الموالية لعضو المجلس الرئاسي فرج البحسني، في مدينة المكلا، بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وقالت مصادر مطلعة إن مجاميع مسلحة يقودها فائز التميمي، المقرب من محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي، سيطرت، الساعات الماضية، على القصر الجمهوري والمجمع الحكومي في المكلا، بعد طرد قوات اللواء الأول حماية رئاسية المحسوبة على البحسني.

ووفقاً للمصادر، فقد غادر فرج البحسني، مدينة المكلا، فور سقوط المواقع المذكورة، مشيرةً إلى أنه وصل إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وفي وقت سابق اليوم، أعاد البحسني، الذي تم الإطاحة به مؤخراً من قيادة المنطقة العسكرية الثانية ومن منصب المحافظ، نشر فصائله في الحماية الرئاسية في عموم المقرات الحكومية بمدينة المكلا، في محاولة صريحة للانقلاب على بن ماضي.

وكانت قوة عسكرية تابعة لمحافظ حضرموت المحسوب علىالإمارات، قد داهمت مقر السلطة المحلية في المكلا، الخاضع لسيطرة قوات البحسني، إلا أن الأخيرة رفضت التسليم واستدعت تعزيزات عسكرية.

وما تزال التوترات قائمة في المكلا، في وقت تواصل وحدات من قوات البحسني، انتشارها في بعض المقرات الحكومية وشوارع المدينة، وسط توقعات بإنفجار معركة واسعة، في ظل استمرار التحشيدات العسكرية للطرفين.