عشرات المسافرين اليمنيين عالقون في مطار القاهرة

YNP _ #عدن : 

كشفت مصادر عن علوق مسافرين يمنيين على متن طائرة تابعة لطيران اليمنية في مطار القاهرة الدولي ، بسبب بدء السلطات المصرية تنفيذ قيود جديدة على دخول اليمنيين رداً على تصريحات حكومة معين المستفزة لمصر .

وقالت المصادر إن مسافري الرحلة 601 المتجهة إلى عدن عالقون على متن الطائرة في مطار القاهرة بعد طلب السلطات المصرية إعادة 80 مسافراً كانوا قد وصلوا على متن رحلة أخرى دون حصولهم على تأشيرات مسبقة بناء على القيود الجديدة المفروضة من القاهرة اليومين الماضيين.

وأضافت أن ركاب الرحلة ينتظرون منذ ساعات سماح سلطات مطار القاهرة لطاقم الطائرة بالإقلاع إلى عدن .

مشيرة إلى إصرار السلطات المصرية على إعادة الـ 80 راكباً على متن الرحلة ذاتها .

وحمل المسافرون شركة "اليمنية" مسؤولية تجاهلها القيود التي فرضتها السلطات المصرية على دخول اليمنيين ، حيث كان يفترض إبلاغهم بها في مطار عدن والتأكد من توفرها في الركاب الذين ستنقلهم على متن الرحلة قبل أن يصطدموا برفض دخولهم في مطار القاهرة .

يشار إلى أن زيارة وزير خارجية حكومة معين ، أحمد بن مبارك إلى أثيوبيا وتصريحاته المؤيدة لأديس أبابا في انشاء سد النهضة اثارت استياء الحكومة المصرية ، ما دفع الأخيرة إلى امهال مجلس القيادة المشكل من السعودية لاقالة السفير محمد مارم قبل طرده من أراضيه على خلفية تصرفاته وتحركاته المخالفة للقانون المصري التي كانت تتغاضى عنها الفترة الماضية .