قيادات في صنعاء تعلق على لقاءات الوفد السعودي

 YNP / خاص -

يحرص المسؤولون في صنعاء الحفاظ على الهدوء السياسي وعدم الافراط في التفاؤل بعد وصول الوفد السعودي برئاسة السفير محمد ال الجابر ولقائه رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وعقد لقاءات مع كبار المسؤولين في سلطة صنعاء بحضور الوسطاء العمانيين .

عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي الذي كان قد سبق المشاط في استقبال الوفد السعودي ، دعا الى التريث وعدم الانسياق وراء التسريبات التي تجمع عن قرب الاتفاق .

وقال الحوثي في تغريدة " قد نلتقي حربا او سلما مع دول العدوان

و لكن ..  لاتصغوا الى التسريبات .. فالحقيقة ستاتي من مصادرها الرسمية بإذن الله " .

في حين قال القيادي في حركة انصار الله محمد البخيتي تعليقا على لقاء المشاط والسفير السعودي " لا حاجة للبحث عن تفسيرات غير واقعية لتبرير المفاوضات ما بين صنعاء والرياض ويجب تسمية الأشياء بمسمياتها، فالسعودية ليست وسيطا وإنما طرفا في الصراع ونحن غير مستعدين للتفاوض معها مرة ثانية من خلال رشاد العليمي الذي تم تعيينه من قبلها، ولكن هذا لا يغني عن الحاجة لحوار يمني يمني دون اي تدخلات خارجية ".

وأضاف في تغريدة " ابواب صنعاء مفتوحة للجميع، ونجدد الدعوة للمكونات السياسية التي تورطت في استدعاء العدوان للحوار من أجل بناء عملية سياسية تقوم على اساس التوازنات الداخلية وتحقق سيادة وإستقلال اليمن وتضمن تحركه في سياق مصالح أمته العربية والإسلامية " .

 لا حاجة للبحث عن تفسيرات غير واقعية لتبرير المفاوضات ما بين صنعاء والرياض ويجب تسمية الأشياء بمسمياتها، فالسعودية ليست وسيطا وإنما طرفا في الصراع ونحن غير مستعدين للتفاوض معها مرة ثانية من خلال رشاد العليمي الذي تم تعيينه من قبلها، ولكن هذا لا يغني عن الحاجة لحوار يمني يمني دون… pic.twitter.com/HNnNtCZ1HA