إسرائيل رسمياً في عدن

YNP _ #عدن :
كشفت صحيفة إسرائيلية عن توقيع شركة استخبارات مقرها تل أبيب، عقداً مع شركة الاتصالات الإماراتية التي ستبرم معها حكومة معين، خلال أيام اتفاقيةً لإدارة قطاع الاتصالات في عدن وبقية المحافظات الجنوبية .

وقال موقع صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن شركة (Cyberint Technologies Ltd) الإسرائيلية المتخصصة في الاستخبارات الإلكترونية، وقعت بتاريخ 15 مارس الماضي اتفاقية مع شركة الاتصالات الإماراتية لحماية بنيتها التحتية من "تهديدات الهجمات السيبرانية".

وذكر الموقع أن "شركة الاتصالات الإماراتية تضم 155.4 مليون مشترك في 16 دولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، بما في ذلك مشتركو الهواتف المحمولة والتلفزيون والإنترنت، بالإضافة إلى مئات الآلاف من الشركات التي تستخدم خدماتها الرقمية والسحابة والاتصالات " .

ويشير توغل شركة الاستخبارات الإسرائيلية عبر حليفتها الإماراتية في غالبية دول الشرق الأوسط، إلى استخدام تل أبيب الشركة الإماراتية واجهة للوصول إلى بيانات مئات الملايين من المشتركين والتجسس عليهم واختراق خصوصيتهم، بما فيهم اليمنيون حال مضي الاتفاقية الموقعة بين وزارة اتصالات معين مع الإمارات .

وكانت مصادر كشفت عن طلب شركة NX الإماراتية من معين عبدالملك التسريع بارسال وفد من الاتصالات اليمنية في عدن إلى أبوظبي، السبت الماضي، لتوقيع عقد يخول الشركة بإدارة الاتصالات اليمنية وخدمة الانترنت في عدن وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف، ما يمثل خرقاً خطيراً للسيادة اليمنية وتهديداً استخباراتياً حقيقياً .