أول موقف لـ"محسن" من قرار السعودية إعادة هادي للسلطة

خاص -  YNP ..

ابدى علي محسن، نائب رئيس ما كان يعرف بـ"الشرعية"، الاحد، امتعاض من قرار السعودية إعادة حليفه السابق، عبدربه منصور هادي إلى السلطة مجددا.

وهاجم المستشار الإعلامي لمحسن، سيف الحاضري، الخطوة السعودية، واصفا إياها بمحاولة  الهاء النخبة والاعلام  عن ما وصفه بـ"الغامض" و "الخفي" في حوارات صنعاء في إشارة إلى اللقاءات الأخيرة التي جمعت السفير السعودي في اليمن، محمد ال جابر، برئيس المجلس السياسي بمعية وساطة عمانية.

وكانت السعودية اعادت هادي إلى صدارة المشهد   بتنظيم صورة جماعية له بأعضاء المجلس الرئاسي، الموالي لها،  باستثناء العضو عثمان مجلي.

وأثارت الصورة التي جاءت عشية اطلاق سراح شقيق هادي التكهنات بشأن الهدف حيث اعتبرها مراقبين محاولة لإيصال رسالة إلى صنعاء بتحكم الرياض بكافة القوى التابعة لها  في حين وصفها اخرين بانها ضمن تعديلات سعودية على المجلس الرئاسي تمنح هادي مقعد جديد ناهيك عن ذهاب اخرين إلى اعتبار تصعيد هادي لعضوية الرئاسي ضمن ترتيبات سعودية بشأن جنوب اليمن .

ومع أن هادي لا يشكل ثقلا واستغلت السعودية  ثغرة تهريبه من صنعاء في العام 2015 لإعادة تنصيبه رئيسا لليمن بعد اشهر على استقالته إلا ان المناورة بورقة هادي قد تثير حفيظة محسن الذي كان وافق على اقالته بمعية هادي ..