العليمي يلوح بتعليق مشاركته في مجلس القيادة بسبب الباني

YNP - #شبوة : 
كشفت مصادر عن توتر في مجلس القيادة المشكل من السعودية ، على خلفية مقتل قيادي في حزب الإصلاح بمحافظة شبوة برصاص قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً .

وأفادت المصادر بأن عضو مجلس القيادة القيادي في "الإصلاح" هدد بتعليق مشاركته في المجلس حال عدم تسليم قوات دفاع شبوة المتهمين بقتل إمام وخطيب صلاة العيد في مديرية بيحان عبدالله الباني .

مؤكدة أن قوات دفاع شبوة رفضت تسليم جنود تابعين لها كانوا على متن مدرعة متهمين بقتل على الباني ، مبررة بأن نجله باشر بإطلاق النار عليها وأنها ردت دفاعاً عن النفس .

وكشف العليمي ضغوطاته على الانتقالي لتسليم المتهمين بقتل الباني ، من خلال إجرائه اتصالا هاتفيا بمحافظ شبوة عوض الوزير العولقي لتسليم المتهمين من قوات دفاع شبوة .

ونشرت وكالة (سبأ) التابعة لمعين خبر تواصله بالعولقي ، وقالت إن العليمي " شدد على ضرورة قيام الاجهزة الأمنية بضبط مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم للعدالة بشكل فوري وعاجل كون هذه الجريمة تشكل سابقة في دمويتها " .

موكداً على " ضرورة التعامل الحازم مع الجريمة واتخاذ كافة الاجراءت الكفيلة بردع مرتكبيها ومن حرض وساهم فيها " .

وخلال اليومين الماضيين علق عضو مجلس القيادة فرج البحسني مشاركته في المجلس تنديدا بمحاولة المؤتمر جناح صالح فرض قيادي مؤتمري مديرا لمديرية الريدة وقصيعر في محافظة حضرموت .