صنعاء تحذر التحالف : صواريخنا جاهزة والمعركة القادمة لن تكون داخل اليمن

YNP /

أكّد وزير الدفاع  في حكومة صنعاء اللواء محمد العاطفي، أنّ "البحر الأحمر وباب المندب منطقة يمنية خالصة"، مؤكدا ان قواتهم قادرة على تأمين الملاحة البحرية فيها.

العاطفي و خلال زيارةٍ السبت ، إلى قوات صنعاء في الساحل الغربي إنّ قال "الأوضاع في هذه المرحلة تتجه إلى التهدئة" , غير انه حذر التحالف من المرواغة .

وأضاف أنّ الهدف هو الوصول إلى سلامٍ شامل، "وهذا كلّه مرهونٌ بصدقِ النوايا لقادة تحالف العدوان، مع ما جرى التفاهم عليه مع القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، والالتزام بهذه التفاهمات لمصلحة المنطقة وشعوبها وفي المقدّمة المصالح الإقليمية والدولية".

وحذّر التحالف من أيّ التفاف أو مناورات في التعاطي مع هذه التفاهمات، "لأنّ أيّ نقضٍ أو مراوغةٍ لأيّ اتفاق أو تفاهم سيعود بالخسران عليها وستوقعها في مآزقٍ لا نهايةَ لها" وفق نص خطابه .ووجه العاطفي نصيحة للتحالف بالقول عليهم أن "يتعلّموا من الدروس السابقة، لأنّ بنادقنا ومدافعنا وصواريخنا ومسيراتنا جاهزة، وعليهم التأكد أنّ المعارك المقبلة لن تكون داخل اليمن كما يتوهمون، بل ستكون في مفاصل العمق البعيد للعدوان، والتي سيجعلها تدرك جيداً معنى الألم الكبير".