اول رد للانتقالي على قرار ابين فك ارتباطها بعدن

خاص – YNP ..

فجر قرار قبائل ابين مقاطعة الانتقالي، سلطة الأمر الواقع في عدن، الاحد، ردود افعال غاضبة في صفوف قيادات الصف الاول بالمجلس الموالي للإمارات..

 وتباينت ردود الافعال من قبل قيادات المجلس الهادف للاستحواذ على تمثيل الجنوب  بين هجوم وانتقاد ، لكنها جميعا عكست مخاوف من تداعيات تقارب القبائل مع صنعاء.

وابرز الردود ما نشره القيادي في الانتقالي المذيع في قناة ابوظبي عادل اليافعي  على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي ووصلت حد التحريض  على الفتنة والقتل ومنع دخول فيصل رجب  قائد العسكرية الرابعة سابقا والمتوقع وصوله اليوم إلى ابين.

وحاول اليافعي تبرير دعوته للعنف والقتال وتفجير الوضع بزعم وجود حشود مسلحة  لـ"الحوثيين" في ابين في اشارة كما يبدو للاحتشاد  القبلي لقبائل ابين لاستقبال رجب.

وكشفت بعض الردود حجم الحقد في صفوف الانتقالي على المحافظة التي تعد مسقط راس خصومه في ما كان يعرف بـ"الزمرة" واستطاعت خلال المنعطفات الهامة من كسر محاولات تركيعها من قبل المجلس المنادي بالانفصال واخرها خوضها معركة لطرد فصائله من المناطق الوسطى.  

والغضب في صفوف قيادة الانتقالي انعكاس طبيعي، بحسب مراقبين، لقرار قبائل ابين طرق العاصمة اليمنية  للتخلص من مساعي ابتلاعها واخضاعها للانتقالي عبر ايفاد وفد من كبار مشايخها إلى صنعاء في وقت يستعد فيه الانتقالي بدعم التحالف لاطلاق مؤتمر بعدن كغطاء على اقصاء خصومه الجنوبيين من تمثيل الجنوب خلال المفاوضات المرتقبة.