اول اتصال مباشر بين العليمي وصنعاء

خاص -  YNP ..

بدأ  عضو في المجلس الرئاسي، السلطة الموالية للتحالف جنوبي اليمن، الاحد،  قرع بوابة صنعاء رسميا .. يتزامن ذلك مع تطورات في المشهد اليمني  تنبئ بحسم صنعاء المعركة لصالحها سياسيا.

واجرى عبدالله العليمي اتصالا بعدد من مشايخ بني الحارث  ابرزهم الشيخ  سلطان الازوري، وفق ما افادت به وسائل اعلام تابعة لحزب الاصلاح.

ولم تكشف تلك المصادر تفاصيل ما دار ، لكن تزامن الاتصال مع تقارير تتحدث عن ترتيبات لزيارة وفد من شبوة إلى صنعاء ، مؤشر على مساعي العليمي الذي ينتمي إلى مديرية بيحان في شبوة  لطرق وساطة قبلية على غرر  الزيارة الاخيرة لوفد ابين.

ويأتي الاتصال ايضا في وقت تشهد فيها بيحان تحركات مكثفة  من قبل الاصلاح بعد تصفية الفصائل الموالية للإمارات  لأبرز سواعد الاصلاح في المديرية غداة عيد الفطر المبارك وسط مؤشرات عن معركة مرتقبة لحسم ملف شبوة.

ولم يتضح بعد ما اذا كان الاتصال ضمن انشاء تحالفات قبلية  لدعمه في معركته المرتقبة أم لبحث اسناد  من صنعاء ، لكنها مؤشر على تطورات جديدة في الملف اليمني خصوصا مع اقتراب الجولة النهائية من المفاوضات بين صنعاء والرياض وسط مؤشرات ايضا على حل السلطة الحالية  الموالية  للتحالف جنوب  اليمن والتي يشكل العليمي جزء من نظامها.